روسيا تعتزم تعزيز حدودها الغربية ردًا على نقل "قوات الناتو" | التقارب نيوز
روسيا تعتزم تعزيز حدودها الغربية ردًا على نقل “قوات الناتو”

قال نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر جروشكو، اليوم الأربعاء أن روسيا ستتخذ إجراءات لتعزيز حدودها الغربية ردًا على نقل قوات الناتو إذا لزم الأمر.

وصرّح جروشكو: “بالطبع نحن نحلل كل هذا عن كثب، بما في ذلك من وجهة نظر التخطيط العسكري، وإذا وجدنا تلك التعزيزات مهمة فسيتم اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية”.

وشدد جروشكو على أن استجابة روسيا المحتملة لإجراءات الحلف ستكون فعالة وأقل تكلفة، حيث قال: “في بعض الأحيان خلال المحادثات مع زملائنا، يلمحون إلى أن ردنا يجب أن يكون متناظرًا، ولكننا سنفعل ما نريد وفقًا للالتزامات التي قطعناها على أنفسنا”.

كما أعرب جروشكو عن أسفه إزاء التطور السلبي للوضع في الأمن الدولي، قائلًا: “الأدوات الأمنية التي كانت موجودة من قبل وكفلت الأمن، ليس من خلال خلق إمكانات وإمكانات مضادة، ولكن من خلال ضبط النفس العسكري وشفافية أكبر يتم تدميرها عمدًا الآن”.

وفي وقت سابق، ذكرت رويترز أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمر البنتاجون بتقليص عدد الجنود المتمركزين في ألمانيا، حيث سيتم سحب 9500 جندي وضابط أمريكي من ألمانيا، وتكهن البعض بأن هذه القوات يمكن نقلها إلى بولندا بعدما ادعى الرئيس البولندي أندريه دودا، أنه إذا انسحبت القوات الأمريكية من أي دولة من دول الناتو، فإن وارسو ستضمن أن هذه القوات لن تنسحب من أوروبا.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy