روسيا تخصص رحلة جوية عبر إثيوبيا لإعادة الروس العالقين في جنوب أفريقيا - التقارب نيوز
روسيا تخصص رحلة جوية عبر إثيوبيا لإعادة الروس العالقين في جنوب أفريقيا

أكدت القنصلية العامة الروسية في كيب تاون التي افتتحت خصيصًا للتعامل مع قضايا إعادة الروس العالقين وسط انتشار سلالة فيروس كورونا الجديدة في جنوب إفريقيا، أنه سيتم تشغيل أول رحلة عودة إلى الوطن من جنوب إفريقيا للسائحين الروس في 3 ديسمبر.

وأفاد البيان: “وفقا للمعلومات الأولية، فإن رحلة العودة إلى الوطن بدعم من الخطوط الجوية الإثيوبية ستنجز في 3 ديسمبر على طريق كيب تاون – أديس أبابا – موسكو”.

وأضافت القنصلية: “الرحلة ستكون تجارية، يعتمد سعر التذكرة على عدد الركاب، حيث بدأت هجرة السياح من جنوب إفريقيا في 25 نوفمبر عندما اندلعت أنباء عن سلالة أوميكرون” .

وطلبت القنصلية العامة الروسية من السائحين الروس الراغبين في مغادرة جنوب إفريقيا تقديم طلبات المغادرة بحلول يوم الاثنين الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت موسكو).

ولا توجد بيانات دقيقة حول عدد السياح الروس الموجودين حاليًا في جنوب إفريقيا، لكن الرقم الذي يذكره الدبلوماسيون كثيرًا هو 1500 شخص، ولا ترتبط روسيا وجنوب إفريقيا برحلات جوية مباشرة، ومنذ 25 نوفمبر أوقفت العديد من شركات الطيران الرحلات الجوية إلى جنوب إفريقيا والدول الإفريقية المجاورة بسبب مخاوف من متغير جديد لفيروس كورونا.

 

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy