روسيا توافق على إنشاء "قاعدة لوجيستية بحرية" في السودان | التقارب نيوز
روسيا توافق على إنشاء “قاعدة لوجيستية بحرية” في السودان

وافق رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، على مسودة اتفاق بشأن إنشاء قاعدة لوجستية بحرية في السودان وأعطى تعليمات بتقديم اقتراح إلى الرئيس فلاديمير بوتين بشأن التوقيع على الوثيقة.

وقدمت وزارة الدفاع الروسية مسودة الاتفاقية بين روسيا والسودان بشأن المرفق اللوجيستي البحري، ووافقت عليها وزارة الخارجية والمحكمة العليا ومكتب المدعي العام ولجنة التحقيق الروسية، وتم الاتفاق مبدئيًا مع الجانب السوداني.

وكما تنص مسودة الاتفاقية، فإن المرفق اللوجستي للبحرية الروسية في السودان يلبي أهداف الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة، وهو دفاعي ولا يستهدف دولًا أخرى، ويمكن استخدام القاعدة اللوجستية البحرية لإجراء الإصلاحات وتجديد الإمدادات ولأفراد طاقم السفن البحرية الروسية للراحة.

ومن المتوقع أن تحتضن القاعدة اللوجيستية للبحرية الروسية في السودان المناطق الساحلية والمياه والرسو، وللجانب السوداني الحق في استخدام منطقة المرسى بالاتفاق مع الجهة المختصة من الجانب الروسي.

وتنص مسودة الاتفاقية على إمكانية بقاء أربع سفن حربية كحد أقصى في القاعدة اللوجستية البحرية، بما في ذلك السفن البحرية المزودة بنظام الدفع النووي بشرط مراعاة معايير السلامة النووية والبيئية.

وفي مايو 2019، دخلت اتفاقية ثنائية حول التعاون العسكري لمدة سبع سنوات حيز التنفيذ، وينص على وجه الخصوص على تبادل الآراء والمعلومات حول القضايا العسكرية والسياسية وقضايا تعزيز الثقة المتبادلة والأمن الدولي، وتبادل الخبرات في عمليات حفظ السلام تحت رعاية الأمم المتحدة، والتفاعل في البحث والإنقاذ في البحر وتنمية العلاقات في التدريب المشترك للقوات.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy