سوبيانين: موسكو تخطط لحملة تطعيم "واسعة النطاق" ضد فيروس كورونا أواخر 2020 | التقارب نيوز
سوبيانين: موسكو تخطط لحملة تطعيم “واسعة النطاق” ضد فيروس كورونا أواخر 2020

قال سيرجي سوبيانين، عمدة العاصمة الروسية موسكو، في مقابلة تلفزيونية مع قناة “روسيا 1” أن موسكو تخطط لبدء التطعيم الشامل ضد فيروس كورونا في نهاية العام الجاري.

وصرّح سوبيانين: “من المرجح أن يتم تنفيذ حملة تطعيم واسعة النطاق في نهاية العام الحالي أو أوائل العام المقبل، حيث من المقرر أن تبدأ تجارب ما بعد التسجيل للقاح فيروس كورونا الروسي الأسبوع المقبل، وستستمر من شهرين إلى ستة أشهر”.

وأضاف سوبيانين: “سيبدأ الإنتاج الضخم للقاح في ديسمبر 2020، وفي البداية سيتم تطعيم الأشخاص في الفئات المعرضة للخطر، بما في ذلك العاملين في المجال الطبي والمعلمين وموظفي إنفاذ القانون والعاملين في التجارة وربما الصحفيين”.

وأردف سوبيانين: “علينا أن نضع في اعتبارنا أن الخطر لا يزال قائمًا، ومع دخول الخريف والشتاء ستكون هناك مشاكل، ومع ذلك أعتقد أنه سيكون أسهل من الربيع الماضي ولكننا ما زلنا بحاجة إلى الاستعداد لمواجهة المشاكل”.

وفي 11 أغسطس الماضي، أصبحت روسيا أول دولة تسجل لقاحًا لفيروس كورونا، والذي أطلق عليه اسم Sputnik V. حيث تم تطوير اللقاح بواسطة معهد جاماليا للأبحاث العلمية لعلم الأوبئة وعلم الأحياء الدقيقة بعدما خضع لتجارب سريرية في يونيو ويوليو، وأعلنت وزارة الصحة الروسية عن إطلاق إنتاج اللقاح في 15 أغسطس، ومن المتوقع أن تضم تجارب ما بعد التسجيل للقاح في موسكو 40 ألف متطوع.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy