طهران تطالب الأمم المتحدة برد صارم على اغتيال عالم نووي إيراني | التقارب نيوز
طهران تطالب الأمم المتحدة برد صارم على اغتيال عالم نووي إيراني

قدم الممثل الدائم لإيران لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت رافانتشي، خطابًا إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، ومجلس الأمن بشأن اغتيال العالم الفيزيائي النووي الإيراني، محسن فهرزاد، الذي قاد مركز أبحاث إيراني.

وزعم تخت رافانتشي أنه يحق لطهران اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية مصالحها في الوضع الحالي، حيث قال: “بينما نحذر الولايات المتحدة وإسرائيل من أي أعمال انتهازية ضد إيران، خاصة في الفترة المتبقية للإدارة الأمريكية الحالية، تحتفظ جمهورية إيران الإسلامية بالحق في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية شعبها ومصالحها”.

وأضاف رافانتشي: “مؤشرات جدية تشير إلى مسؤولية إسرائيل في اغتيال فهرزاد بهدف تعقيد التطور التكنولوجي والعلمي لإيران، ونتوقع من الأمين العام للأمم المتحدة أن يدين بحزم الحادث وأن يتخذ الإجراءات اللازمة ضد مرتكبيه”.

وفي وقت سابق أمس الجمعة، ذكرت وكالة أنباء فارس أن العالم الإيراني تعرض للهجوم بالقرب من بلدة دماوند في محافظة طهران، وأكدت وزارة الدفاع الإيرانية في وقت لاحق إصابة العالم وتوفي في المستشفى، وزعم قائد الجيش الإيراني السيد عبد الرحيم موسوي، أن إسرائيل والولايات المتحدة متورطان في الاغتيال.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy