وزارة الصحة الروسية تحذر والحكومة تنفي - التقارب نيوز
وزارة الصحة الروسية تحذر والحكومة تنفي

بعد وأن ظهرت بعض الأمراض الخطيرة في بعض المدن الروسية وأهمها مرض الكوليرا والطاعون وامتلأت المستشفيات بالحالات، قامت وزارة الصحة الروسية بالعمل علي المشكلة للتعرف علي اساسها ومن أين أتت.

قاموا بتحليل مياه الشرب والمحطات والبحيرات والمسطحات الخاصة بتزويد المدن بالماء، حتي وجدوا أن الخطر يكمن في الماء.

فقامت كبيرة أطباء الصحة في الاتحاد الروسي والتابعة لوزارة الصحة “آنا بوبوفا” بإصدار وثيقة رسمية مصدقة من وزارة الصحة الروسية بتاريخ 26.04.2022 وتحت رقم 14 وأرسلتها للتصديق عليها من وزارة العدل الروسية، لكي ترسلها للحكومة للعمل علي حل المشكلة ببعض النصائح الطبية، وتم التصديق عليها بالفعل من وزارة العدل بتاريخ 28 ابريل 2022 وتحت رقم 68354.

ومن أهم هذه النصائح بعد ذكر كل قوانين الاتحاد الروسي للحفاظ علي صحة المواطنين:

المتابعة الدورية لكل مصادر الماء والتحليل الدوري، تجهيز كميات كبيرة من العلاج لهذه الأمراض، توفير مستشفيات ميدانية وأسرة وأجهزة كافية قبل شهر يونيو، وذلك لاحتمال تفشي المرض.

أما بالنسبة للمواطنين فعليهم غلي كل أنواع الماء المستخدم في الطهي والشرب والاستخدمات اليومية وتركه فترة قبل الاستخدام.

كل هذه الأعمال الوقائية تنصح بها كبيرة الأطباء في الاتحاد الروسي الحكومة والمواطنون للحد من الظاهرة قبل تفشي المرض.

يعتقد بعض الروس أن المرض والظاهرة جاءت بسبب أعمال تخريبية من قبل المخابرات الأوكرانية بسبب الحرب القائمة بين روسيا وأوكرانيا الأن. ولكن لم يتم اثبات هذا الاحتمال أو التعليق عليه من أي جهة.

من جهة أخري، قامت بعض الجرائد الحكومية بنفي خبر تفشي المرض، وبعد النفي يعتقد بعض الروس بأنه نفي غير سليم بسبب وجود حالات فعلية في المستشفيات، ويعتقدون أن الحكومة لا تريد أن تكون هناك حالة من الهلع في الشارع الروسي.

نحن نعلم أنه مهما كانت الحقيقة فالأشهر القادمة ستكشف لنا كل شئ، ولكن إلي أن تظهر الحقيقة يجب توخي الحذر وغلي الماء بصفة دورية ويومية للحفاظ حتي لو بقدر بسيط علي صحتنا.

مرفق مع الخبر صورة وثيقة كبيرة أطباء الصحة في الاتحاد الروسي والتابعة لوزارة الصحة “آنا بوبوفا” والتي تحتوي علي توصيات رسمية للحكومة الروسية.

 

 

 

 

 

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy