زاخاروفا: أمريكا رفضت استكمال المفاوضات مع روسيا قبل بدء العملية العسكرية في أوكرانيا - التقارب نيوز
زاخاروفا: أمريكا رفضت استكمال المفاوضات مع روسيا قبل بدء العملية العسكرية في أوكرانيا

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في مقابلة تلفزيونية اليوم الخميس أن واشنطن رفضت التفاوض مع موسكو قبل بدء العملية في أوكرانيا.

وصرّحت زاخاروفا: “أرسل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، رسالة إلى موسكو أكد خلالها عدم استعدادهم لإجراء مفاوضات مع روسيا، واستقبلنا هذه الرسالة قبل بدء عمليتنا الخاصة في أوكرانيا”.

وأضافت زاخاروفا: “المحادثات التي كان من المقرر عقدها بين روسيا والولايات المتحدة في فبراير تم إلغاؤها، حيث كانت ستركز على الأزمة الأوكرانية فيما رفض الجانب الأمريكي مواصلة المفاوضات، فهذه المفاوضات كانت حول الأمن والاستقرار الاستراتيجي العالمي والوضع الحالي من بين قضايا أخرى، وكان من الممكن أن تكون أوكرانيا جزءًا منها”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد صرّح في خطاب متلفز صباح الخميس، استجابة لطلب من رؤساء جمهوريات دونباس، أنه اتخذ قرارًا بتنفيذ عملية عسكرية خاصة من أجل حماية الناس، مشددًا على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية.

وعند توضيح التطورات الجارية، طمأنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية لا تستهدف المدن الأوكرانية، لكنها تقتصر على استهداف البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتعطيلها، بينما لا توجد تهديدات على الإطلاق للسكان المدنيين.

 

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy