زاخاروفا: روسيا ترحب باستئناف الحوار مع أمريكا حول قضايا البيئة وتغير المناخ | التقارب نيوز
زاخاروفا: روسيا ترحب باستئناف الحوار مع أمريكا حول قضايا البيئة وتغير المناخ

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة أن روسيا مستعدة للحوار حول قضايا البيئة والمناخ مع الإدارة الأمريكية الجديدة.

وصرّحت زاخاروفا: “القضايا البيئية من المجالات التي تشترك فيها روسيا والولايات المتحدة في المصالح المشتركة، والإدارة الأمريكية الجديدة تضع بالفعل السياسة الاجتماعية والاقتصادية على أسس بيئية”.

وأشارت زاخاروفا حقيقة أن من أولى القرارات التي اتخذتها إدارة بايدن العودة إلى اتفاقية باريس للمناخ، وأعربت عن استعداد روسيا للحوار في هذا المجال في مناسبات عديدة، مضيفة: “نحن ننطلق من فرضية أن حل المشاكل البيئية وتغير المناخ يجب أن لا يتم تسييسها”.

وعلقت زاخاروفا على اجتماع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، مع المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ، جون كيري، الذي عقد في نيودلهي يوم الثلاثاء الماضي، حيث أكدت زاخاروفا إلى أنه لم يتم التخطيط له مسبقًا، مشيرة إلى أنه لم يكن من المخطط أن يكون الوفدان على أراضي دولة أخرى وفي نفس الفندق بنفس التوقيت.

وأعلن البيت الأبيض في وقت سابق أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، دعا 40 من قادة العالم، بمن فيهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والزعيم الصيني شي جين بينج، إلى القمة الافتراضية حول المناخ والتي من المقرر عقدها يومي 22 و 23 أبريل.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy