وزيرة الثقافة تفتتح 3 معارض تشكيلية وآخر للكاريكاتير بمعرض الكتاب - التقارب نيوز
وزيرة الثقافة تفتتح 3 معارض تشكيلية وآخر للكاريكاتير بمعرض الكتاب

افتتحت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، يرافقها الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، ثلاثة معارض تشكيلية بصرية ومعرض كاريكتير عالمي، وذلك اليوم الأربعاء ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في يومه الأول.

أبدت الوزيرة إعجابها باللوحات المستوحاة من أشعار الشعراء الراحلين محمد عفيفي مطر، وفؤاد حداد، وصلاح جاهين، إذ استغرق الفنانين إبداع نحو 50 لوحة لأربعين فنانا تشكيليا في ورشة استمرت 20 يومًا وكانت هذه اللوحات هي نتاج قراءتهم لأشعار ودواوين الشعراء الراحلين في جاليري ضي للفنون ويترأسه الفنان التشكيلي هشام قنديل.

وجمعت القراءات مجموعة من كبار فناني مصر وبعض الفنانين العرب، محاولين دخول عوالم هؤلاء الشعراء الراحلين، متأملين أشعارهم التي كتبوها في ظروف معينة، فرسموا ما استوحوه من هذه الأشعار، فتزاوج الفن التشكيلي مع الشعر في عمل فني واحد.

أما معرض الكاركتير العالمي، فقد أقيم تحت إشراف الفنان هاني شمس بالتعاون مع الجمعية المصرية للكاركتير بمناسبة اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة للكتاب، من خلال مخاطبة رسامين كاركتير عالميين للمشاركة في المعرض تحت فكرة رئيسية تجمعهم وهي “الكتاب والثقافة والقراءة”، وتضم نحو50 رسمة.

المصدر:

http://gate.ahram.org.eg/News/2101102.aspx


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy