اليابان تطالب الوفود الأجنبية بالحد من عدد المرافقين في أولمبياد طوكيو | التقارب نيوز
اليابان تطالب الوفود الأجنبية بالحد من عدد المرافقين في أولمبياد طوكيو

دعت السلطات اليابانية الدول الأخرى إلى الحد من عدد الأشخاص الذين يرافقون القادة والوزراء الأجانب إلى أولمبياد طوكيو وسط جائحة فيروس كورونا الجديد.

وأفاد التقرير: “يجب أن تضم المجموعة التي ترافق زعيمًا أجنبيًا ما يصل إلى 11 شخصًا، فيما يمكن أن يرافق الوزير وفد لا يزيد عن أربعة أشخاص، وتم إرسال الطلبات ذات الصلة إلى السفارات الأجنبية واللجان الأولمبية الوطنية”.

كما سيتعين على الوفود الأجنبية اجتياز اختبار فيروس كورونا الجديد في غضون 72 ساعة قبل مغادرتهم إلى اليابان، والخضوع لفحص طبي عند وصولهم إلى البلاد، ولن يُسمح لهم بمقابلة الرياضيين وسيتعين عليهم استخدام وسائل النقل التي توفرها الدولة المضيفة فقط، وسيرافقهم مسؤول حكومي ياباني سيتأكد من امتثالهم للمتطلبات الصحية، مثل ارتداء قناع الوجه وغسل اليدين بانتظام.

ويعتزم منظمو أولمبياد طوكيو الصيفية 2020 بالسماح بملء الملاعب الأولمبية إلى نصف طاقتها فقط وسط تهديد فيروس كورونا، وبالنسبة للملاعب الكبيرة يجب ألا يتجاوز عدد المتفرجين 20 ألف متفرج، بينما إذا تحسن الوضع الوبائي في البلاد فقد يتخلص المنظمون من هذه القيود، سيتم اتخاذ القرار النهائي بشأن هذه القضية في منتصف أبريل.

وفي 9 مارس، ذكرت وكالة كيودو أن الحكومة اليابانية قررت استبعاد المتفرجين الأجانب من حضور أولمبياد طوكيو من أجل الحد من انتشار عدوى فيروس كورونا الجديد.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy