الحكومة الروسية تخطط لاستقدام 10 آلاف مهاجر من أوزبكستان للعمل في "قطاع البناء" - التقارب نيوز
الحكومة الروسية تخطط لاستقدام 10 آلاف مهاجر من أوزبكستان للعمل في “قطاع البناء”

أصدر مجلس الوزراء الروسي قرارًا بشأن تنفيذ مشروع تجريبي لجذب 10 آلاف مهاجر من أوزبكستان للعمل في قطاع البناء، وذلك وفقًا للوثيقة المنشورة على الموقع الرسمي للمعلومات القانونية اليوم الخميس.

وأفادت الوثيقة: “قررت الحكومة الروسية تنفيذ مشروع تجريبي لجذب مواطني جمهورية أوزبكستان للعمل المؤقت مع الكيانات القانونية الروسية العاملة في الأنشطة الاقتصادية في قطاع البناء”.

وأشارت الحكومة إلى أن الوزارات المسؤولة عن تنفيذ المشروع هي وزارة العمل ووزارة الداخلية ووزارة الخارجية ووزارة البناء ووزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم ووزارة الطوارئ.

وينص المشروع على جذب 10 آلاف مواطن من أوزبكستان الذين سيكونون قادرين على القدوم إلى روسيا للعمل في قطاع البناء بعد اجتياز اختبار PCR لعدوى فيروس كورونا قبل 72 ساعة من وصولهم إلى البلاد، كما يشترط تقديم مستند حول التطعيم بـ Sputnik Light  أو لقاحات أخرى ضد عدوى فيروس كورونا في موعد لا يتجاوز 14 يومًا قبل الوصول إلى روسيا، أو تأكيد حقيقة التعافي من فيروس كورونا في موعد لا يتجاوز خمسة أشهر قبل الوصول إلى روسيا.

ومن جانبه، صرّح نائب وزير البناء، نيكيتا ستاسيشين، قائلًا: “اعتماد المرسوم سيمكن من الانتقال إلى خطوات عملية ملموسة لجذب العمالة الوافدة من أوزبكستان، مع مراعاة الحاجة إلى ضمان السلامة الصحية والوبائية”.

وتخطط السلطات الروسية لجذب العمالة ليس فقط لبناء المساكن، ولكن أيضًا لمشاريع البنية التحتية الكبيرة، حيث أعلنت عدد من شركات البناء الروسية الحاجة إلى قوة عاملة في مجالات محددة، وسيتم جذب العمال المهاجرين لهذه الشركات.

 

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy