المدارس الطاجيكية تتلقى شحنة غذائية جديدة من "برنامج الغذاء العالمي" بتمويل روسي | التقارب نيوز
المدارس الطاجيكية تتلقى شحنة غذائية جديدة من “برنامج الغذاء العالمي” بتمويل روسي

أرسل برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة شحنة غذائية إلى طاجيكستان كجزء من مشروع الوجبات المدرسية الذي تموله روسيا، كما أكدت السفارة الروسية على أن حفل التسليم الرسمي لـ 180 طنًا من الزيت النباتي حضره ممثلو برنامج الأغذية العالمي والسفارة الروسية في طاجيكستان ووزارة التعليم الطاجيكية.

وأفاد البيان: “قام برنامج الغذاء العالمي بتسليم 180 طنًا من الزيت النباتي إلى البلاد، بينما سيتم استلام 123 طنًا إضافيًا في طاجيكستان قبل نهاية عام 2020، وهذه الشحنة الإنسانية تم تمويلها من قبل روسيا”.

وأضاف البيان: “خصصت موسكو 5 ملايين دولار لدعم طعام طاجيكستان وفقًا لمذكرة التفاهم بين برنامج الأغذية العالمي ووزارة الطوارئ الروسية في 2020، وهذه الشحنة الغذائية هي جزء من برنامج التغذية المدرسية لبرنامج الأغذية العالمي الذي يغطي أكثر من 500 ألف تلميذ في الصفوف من الأول إلى الرابع من 2000 مدرسة تعمل في 52 منطقة ريفية في طاجيكستان”.

وفي وقت سابق، تلقت طاجيكستان بالفعل 3000 طن من الدقيق المحتوي على الفيتامينات كجزء من البرنامج.

وخلال كلمته بالحفل، قال السفير الروسي لدى طاجيكستان، إيجور لياكين فرولوف: “هذا التسليم يعتبر مثالًا على العلاقات الودية والشريكة التي ظهرت بين روسيا وطاجيكستان في سنوات عديدة من التعاون، وروسيا هي أكبر مانح في تنفيذ مشاريع المنظمات الدولية ووكالات الأمم المتحدة المتخصصة في طاجيكستان، والتي تغطي قضايا الأمن الغذائي والتعليم والأعمال والوضع مع النساء وغيرها الكثير”.

وأشار فرولوف إلى أن روسيا أرسلت 82.5 مليون دولار بين 2005 و 2020 من خلال برنامج الأغذية العالمي لدعم أولئك الذين يحتاجون إلى الغذاء في طاجيكستان.

ويعد برنامج التغذية المدرسية التابع لبرنامج الأغذية العالمي أكبر مشروع لبرنامج الأغذية العالمي في طاجيكستان والذي يتوخى توفير إمدادات غذائية للمدارس الطاجيكية ويسهل التحديث التقني لنظام الوجبات المدرسية، ولا سيما تصور بناء وتجديد المقاصف المدرسية والمخابز والصوبات الزراعية، ومنذ عام 2012 خصصت روسيا أكثر من 28 مليون دولار لهذه الغايات.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy