الرئيس الصيني يدعو لمنع أي محاولات لتسييس قضية اللقاحات وأصل فيروس كورونا | التقارب نيوز
الرئيس الصيني يدعو لمنع أي محاولات لتسييس قضية اللقاحات وأصل فيروس كورونا

قال الرئيس الصيني شي جين بينج، في خطاب بالفيديو أمام المشاركين في الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الشرقي (EEF) ، أن الصين تحث العالم على محاربة محاولات تسييس موضوع اللقاحات وأصل فيروس كورونا.

وصرّح جين بينج: “يجب أن ندعم جهود بعضنا البعض في مكافحة الوباء، وتعزيز التعاون في تطوير وإنتاج اللقاحات كمنفعة عامة عالمية، مع ضرورة منع أي محاولات لتسييس موضوع اللقاحات ومسألة منشأ فيروس كورونا والعمل معًا لمحاولة لخلق حضارة الصحة العامة للبشرية جمعاء “.

وخلال الوباء، طرحت السلطات الأمريكية مرارًا وتكرارًا اقتراحات بأن تسربًا من مختبر في ووهان بالصين ربما تسبب في انتشار عدوى فيروس كورونا،  واحتجت بكين على هذه الادعاءات، وأشارت السلطات الصينية إلى أن موضوع أصل الفيروس من اختصاص العلماء وليس السياسيين.

وفي 27 أغسطس، نشر الموقع الرسمي لمدير المخابرات الوطنية الأمريكية تقريرًا استخباراتيًا يلخص الاستنتاجات بشأن أصل فيروس كورونا، حيث أكد التقرير إلى أن الفيروس لم يتم تطويره كسلاح بيولوجي، بينما لم يتوصل إلى نتيجة واحدة فيما يتعلق بأصل الفيروس، حيث أشارت المخابرات الأمريكية إلى أنها لن تكون قادرة على تقديم تقييم نهائي لأصول فيروس كورونا دون تدخل الصين.

ويُعقد المنتدى الاقتصادي الشرقي السادس في فلاديفوستوك في الفترة من 2 إلى 4 سبتمبر في شكل هجين (بعض الأحداث تقام عن بعد عبر الإنترنت)، والموضوع الرئيسي لبرنامج الأعمال هو “الفرص الجديدة للشرق الأقصى في عالم متغير”.

 

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy