اتفاقية تعاون بين أكاديميات العلوم الروسية والأمريكية لمواجهة جائحة "فيروس كورونا" | التقارب نيوز
اتفاقية تعاون بين أكاديميات العلوم الروسية والأمريكية لمواجهة جائحة “فيروس كورونا”

ستتعاون الأكاديمية الروسية للعلوم (RAS) والأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم (NAS) في أبحاث فيروس كورونا، وفقًا لاتفاق وقع عليه رئيس RAS ألكسندر سيرجييف، ورئيس NAS مارسيا ماكنوت، عبر محادثات بالفيديو.

وصرّح سيرجييف: “كبار الخبراء في بلادنا يبحثون في سيناريوهات مختلفة تتعلق بالتنمية الاقتصادية، لكن معظم التوقعات تشير إلى أننا سنواجه ركودًا اقتصاديًا عالميًا وسيستغرق الأمر وقتًا طويلًا لإيجاد مخرج من الوضع، ولهذا حددنا عدة مجالات للبحث المشترك سنركز عليها، وتشمل الحفاظ على حياة وصحة شعبنا فضلًا عن الانتعاش الاقتصادي والتنمية”.

ومن جانبه، علّق ماكنوت على الاتفاقية قائلًا: “الوباء أثر على الجميع ومن المهم تعزيز التعاون البحثي بين الولايات المتحدة وروسيا”.

وفي سياق متصل، قالت سارة فرويه، المسؤولة الإعلامية بالأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم: “تتطلب الاستجابة الفعالة لفيروس كورونا أعلى مستويات التعاون العلمي الدولي”

وأضافت قائلة: “الانتشار العالمي لـCOVID-19 يهدد جميع الناس في جميع أنحاء العالم، وتتطلب الاستجابة الفعالة والتأهب في المستقبل أعلى مستويات التعاون العلمي الدولي على أساس مبادئ الانفتاح والتضامن في مختلف مجالات البحث”.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy