بيسكوف: روسيا تخطط لتنفيذ "مشاريع عملاقة" في اليونان مثلما تفعل في تركيا - التقارب نيوز
بيسكوف: روسيا تخطط لتنفيذ “مشاريع عملاقة” في اليونان مثلما تفعل في تركيا

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن روسيا مهتمة بتنفيذ مشاريع عملاقة في اليونان مثلما تفعل في تركيا، وذلك خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة أنتينا اليونانية.

وصرّح بيسكوف: “روسيا مهتمة بتوسيع التعاون الاقتصادي مع اليونان، لدينا الكثير والكثير من الشركات الروسية المستعدة للاستثمار في الاقتصاد اليوناني، نحن مهتمون بتنفيذ مشاريع ضخمة مثلما نفعل في تركيا، ولكن لا يُسمح بكل مشروع في اليونان، فعلى سبيل المثال نحن نبني محطة نووية في أكويو في تركيا لكن للأسف الطاقة النووية ممنوعة في اليونان”.

وأشار بيسكوف إلى أن روسيا تحظى بتقدير كبير بالدور الحاسم للرئيس التركي رجب طيب أردوجان، مضيفًا: “الرئيس أردوجان هو نوع الرجل الذي يقدره الرئيس بوتين لأنه عندما يقول الرئيس بوتين شيئًا ما فهو يعنيه ويفعله،  وبطبيعة الحال يستحيل عدم وجود الخلافات بين روسيا وتركيا في عدد من القضايا”.

وردًا على سؤال حول الجهة التي ستدعم روسيا في حالة وقوع حادث مسلح في بحر إيجه، أردف بيسكوف: “آخر شيء نود رؤيته في بحر إيجه أو في البحر الأبيض المتوسط ​​هو أننا أقرب إلى صراع، كنا قلقين للغاية في أغسطس من عام 2020 عندما حدث تصادم بين سفن دولتين، ومن المستحسن تجنب أي تكرار لحوادث مماثلة في المستقبل”.

واستطرد بيسكوف قائلًا: “روسيا تود دعم حل القضايا بين اليونان وتركيا في بحر إيجه، وتود أن ترى الجانبين يمضيان في أخذ الواقع بعين الاعتبار لأن كل حل هو طريق ذو اتجاهين، مع الرغبة المتبادلة في الوصول إلى الحل، ولذلك ندعو الجانبين إلى التحلي بالهدوء والعقلانية في حل المشكلة”.

 

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy