بوتين: الدول الغربية هي من خلقت أزمات الهجرة التي تعاني منها الآن - التقارب نيوز
بوتين: الدول الغربية هي من خلقت أزمات الهجرة التي تعاني منها الآن

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الدول الغربية هي التي تسببت في أزمات الهجرة بنفسها، وأن أسباب هذه الأزمة خلقتها الدول الأوروبية.

وصرّح بوتين: “من المهم أن نتذكر من أين جاءت أزمات الهجرة، هل اكتشفت بيلاروسيا مثل هذه المشاكل؟ لا، هناك أسباب خلقتها الدول الغربية نفسها بما في ذلك الدول الأوروبية، إنها ذات طبيعة عسكرية واقتصادية”.

وأضاف بوتين: “يوجد العديد من الأسباب العسكرية مثل الصراع في العراق، حيث شارك الجميع في عمليات العراق والآن هناك الكثير من الأكراد من العراق، لقد قاتل الغرب في أفغانستان لمدة عشرين عامًا والآن هناك المزيد من الأفغان هناك”.

واستطرد بوتين قائلًا: “بيلاروسيا لا علاقة لها بهذه الأزمة، حيث ذهب المهاجرون عبر قنوات أخرى أيضًا، وحقيقة أنهم مروا الآن عبر بيلاروسيا ليس مفاجئًا لأن بيلاروسيا تسمح بالدخول إلى البلاد بدون تأشيرة من بلدان الهجرة الجماعية”.

وأردف بوتين: “كما يوجد بعض الأسباب الاقتصادية لأزمة الهجرة، حيث تتمتع أوروبا بفوائد اجتماعية عالية جدًا للمهاجرين، فالشخص الذي يعمل بشكل جيد وسط ارتفاع معدلات البطالة في الشرق الأوسط بما في ذلك في البلدان المنتجة للنفط يكسب أقل بكثير من البدل الاجتماعي الذي يتقاضاه المهاجر غير العامل، ولذلك يتجه الناس إلى هناك”.

 

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy