لافروف: اليابان لن تستطيع السيطرة على أنظمة الدفاع الصاروخي الأمريكية | التقارب نيوز
لافروف: اليابان لن تستطيع السيطرة على أنظمة الدفاع الصاروخي الأمريكية

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن اليابان لن تكون قادرة على تجنب سيطرة الولايات المتحدة على أنظمة الدفاع الصاروخي بمجرد شرائها لهذه الأنظمة.

وصرّح لافروف: “يؤكد لنا زملاؤنا اليابانيون أنهم سيشترون الأنظمة فقط لكنهم سيتحكمون بها بأنفسهم، وأن الأمريكيين لن يكون لهم أي علاقة بالسيطرة على هذه الأنظمة، ومع كل الاحترام لهم سيكون ذلك مستحيلًا، فمن المستحيل تجنب السيطرة الامريكية”.

وأشار لافروف إلى أن الخطط الأمريكية لنشر أنظمة دفاع صاروخي وصواريخ متوسطة المدى في اليابان وكوريا الجنوبية تهدد أمن الحدود الروسية والصينية.

وأضاف لافروف: “لقد سلمنا قائمة بمخاوفنا الأمنية المحددة إلى طوكيو والتي تتضمن وجهات نظر وخيارات أخرى، ومحادثات بناءة حول معاهدة السلام، لم نتلق ردًا حتى الآن، ويعد بناء نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي وكذلك احتمال نشر صواريخ أمريكية متوسطة المدى في اليابان من بين تلك المخاوف “.

وكانت اليابان قد أعربت عن نيتها شراء نظامي دفاع صاروخي من طراز Aegis Ashore ، لكنها قررت في وقت لاحق رفضها مشيرة إلى عدم القدرة على ضمان أن تندرج معززات الصواريخ المضادة داخل منطقة معينة، وقررت بناء سفينتين مزودتين بنظام Aegis بدلًا من ذلك.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy