منظمة الصحة العالمية تحمّل الشباب مسؤولية تفشي الموجة الثانية من جائحة "فيروس كورونا" | التقارب نيوز
منظمة الصحة العالمية تحمّل الشباب مسؤولية تفشي الموجة الثانية من جائحة “فيروس كورونا”

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن عودة ظهور فيروس كورونا في عدد من البلدان يمكن تفسيره على وجه الخصوص من خلال السلوك غير الحذر الذي يتسم به الشباب حيث أنهم يتجاهلون أحيانًا التدابير الوقائية لحماية أنفسهم من العدوى.

وصرّح جيبريسوس: “تشير الدلائل إلى أن حالات ارتفاع الحالات في بعض البلدان كانت مدفوعة جزئيًا من قبل الشباب الذين تركوا حذرهم خلال الصيف، يجب على الشباب اتخاذ نفس الاحتياطات لحماية أنفسهم وحماية الآخرين”.

وأضاف جيبريسوس: “يجب أن يتعلم الجميع التعايش مع الفيروس، واتخاذ الخطوات اللازمة لنعيش حياتنا بينما نحمي أنفسنا والآخرين، وخاصةً أولئك الأكثر تعرضًا لخطر الإصابة بفيروس كورونا”.

وأشار جيبريسوس إلى أن العديد من البلدان لديها أكثر من 40% من الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا تم الإبلاغ عنها من مرافق الرعاية طويلة الأجل، بينما يصل هذا الرقم إلى 80% في بعض البلدان.

واستطرد جيبريسوس قائلًا: “اليوم أنا فخور بأن أعلن أن منظمة الصحة العالمية قد أنشأت مجموعة استشارية فنية حول الرؤى السلوكية والعلوم من أجل الصحة، فمن المهم فهم كيف يتخذ الناس قراراتهم للتنبؤ بها، حيث تتكون المجموعة الاستشارية التقنية من 22 خبيرًا خارجياً من 16 بلدًا ولديهم خبرة في مجالات تشمل علم النفس والأنثروبولوجيا وتعزيز الصحة وعلم الأعصاب والاقتصاد السلوكي والتسويق الاجتماعي وغيرها”.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy