مصرع 62 وإصابة 88 في هجوم إرهابي على مسجد بأفغانستان - التقارب نيوز
مصرع 62 وإصابة 88 في هجوم إرهابي على مسجد بأفغانستان

أفادت وكالة أنباء بختار الأفغانية نقلًا عن مصادر مسؤولة في المنطقة أن عدد ضحايا هجوم إرهابي في مسجد بيبي فاطمة في قندهار بأفغانستان ارتفع إلى 62 قتيل، وأصيب 88 شخصًا على الأقل.

وفي وقت سابق، تم الإبلاغ عن 35 حالة وفاة، بعدما نفذ ثلاثة إرهابيين هجومًا انتحاريًا في حوالي الساعة 13:30 بالتوقيت المحلي مما أدى إلى انفجار في أكبر مسجد شيعي في المحافظة، والمعروف أيضًا باسم الإمام برغه حيث تجمع العديد من المصلين لأداء صلاة الجمعة.

ووأكدت حركة طالبان المعلومات الخاصة بالانفجار، ووعدت بالعثور على المسؤولين عن الحادث، وأكدت أن القوات الخاصة قد وصلت إلى المنطقة لتحديد طبيعة الحادث وتقديم الجناة إلى العدالة.

وفي سياق متصل، أدانت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة أفغانستان (يوناما) الهجوم بالفعل، وأفاد البيان الذي نُشر على تويتر: “الأمم المتحدة تدين الفظائع الأخيرة التي استهدفت مؤسسة دينية ومصلين، ويجب محاسبة المسؤولين”.

وشهد يوم الجمعة الماضي وقوع هجوم مماثل في مسجد شيعي في ولاية قندوز شمال أفغانستان، وقتل ما لا يقل عن 150 شخصًا في انفجار كبير، فيما أصيب نحو 200 مواطن بجروح، وأعلن مسلحو تنظيم داعش مسؤوليتهم عن الحادث.

 

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy