نادي القرن ينتصر في "نهائي القرن" ويتربع على عرش أفريقيا | التقارب نيوز
نادي القرن ينتصر في “نهائي القرن” ويتربع على عرش أفريقيا

توّج النادي الأهلي المصري بطلًا لدوري أبطال أفريقيا لموسم 2019/2020 بعد فوزه على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ستاد القاهرة الدولي.

وتقدّم الأهلي مبكرًا في الدقيقة الخامسة عبر ركلة ركنية أرسلها علي معلول، ليحولها عمرو السولية، برأسه في شباك الزمالك، فيما تعادل الزمالك بهدف رائع أحرزه محمود عبدالرازق “شيكابالا”، في الدقيقة الحادية والثلاثين بعدما راوغ أكثر من لاعب في دفاع الأهلي قبل أن ترتطم تسديدته بالعارضة وتسكن الشباك.

وظلّ التعادل الإيجابي سيد الموقف حتى الدقيقة السادسة والثمانين عندما أطلق محمد مجدي “قفشة” تسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد أهدت للأهلي الفوز والتتويج باللقب القاري الأغلى.

وبهذا اللقب رفع الأهلي رصيده من ألقاب دوري أبطال أفريقيا ليواصل سيد القارة السمراء تربعه على عرشها بتسع ألقاب، فيما ظل الزمالك وصيفًا له على مستوى عدد الألقاب حيث يمتلك خمس ألقاب فقط.

ولم يكن الفوز في “نهائي القرن” والتتويج باللقب هو المكسب الوحيد للأهلي حيث تأهل لمباراة السوبر الإفريقي ليلاقي نهضة بركان المغربي في القاهرة 10 ديسمبر المقبل، كما تأهل لكأس العالم للأندية المزمع إقامته في قطر فبراير المقبل.

 

 

 

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy