روسيا ترسل خبراءها لتفقد أنظمة أمن المطارات المصرية الأربعاء المقبل | التقارب نيوز
روسيا ترسل خبراءها لتفقد أنظمة أمن المطارات المصرية الأربعاء المقبل

تتوقع السلطات المصرية قيام فريق خبراء روسي بتفتيش أمن مطار الغردقة الدولي يوم الأربعاء المقبل 27 يناير، وفقًا لتقارير صحفية مصرية.

وأفاد التقرير: “المتخصصين الروس سيتحققون من أنظمة الأمن في المطار، حيث سيقومون بفحص تشغيل المبنى 2 والأنظمة الجديدة لضمان سلامة الركاب وفحص الأمتعة، كما سيقوم الخبراء بفحص المطار في جميع مراحل أنشطته، بدءًا من مدخل المبنى إلى تحميل الطائرات وإرسالها، سيبقى الخبراء الروس في مصر لمدة خمسة أيام”.

وفي يناير 2020، أجرى وفد من المختصين الروس آخر عملية تفتيش لمطاري الغردقة وشرم الشيخ، ولم تكن زيارتهم الأولى لكن في ذلك الوقت توقعت القاهرة أن تكون الأخيرة قبل إعداد تقرير نهائي عن أمن المطارات المصرية واحتمال استئناف رحلات الطيران العارض إلى المدن الروسية.

وفي أواخر نوفمبر 2020، قال وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، أن مصر وروسيا سيناقشان استئناف رحلات الطيران العارض إلى المدن السياحية في مصر، حيث أردف قائلًا: “الزملاء المصريون فعلوا الكثير لتحديث نظام أمن الطيران في الغردقة وشرم الشيخ، ونفترض أنه مع تلاشي التحديات المتعلقة بجائحة فيروس كورونا سنعود إلى مناقشة هذه النقطة، مع مراعاة قضايا أمن الطيران”.

وتوقفت الحركة الجوية بين روسيا ومصر تمامًا في نوفمبر 2015، بعد تحطم طائرة روسية في سيناء أثناء رحلتها من شرم الشيخ إلى سان بطرسبرج، ومات جميع الركاب البالغ عددهم 217 راكب وسبعة من أفراد الطاقم، وأكد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن الحادث كان هجومًا إرهابيًا.

وفي يناير 2018، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مرسومًا باستئناف الحركة الجوية العادية مع القاهرة، وأقلعت أول رحلة من موسكو في أبريل من نفس العام، ولا تزال رحلات الطيران العارض إلى الغردقة وشرم الشيخ معلقة، فيما قامت مصر بتحسين نظام فحص ومراقبة وفحص الركاب والأمتعة، بالإضافة إلى تحديث البنية التحتية للمطارات بشكل كبير.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy