روسكوسموس تستعد لإطلاق سائحين فضائيين لمحطة الفضاء الدولية أواخر العام المقبل | التقارب نيوز
روسكوسموس تستعد لإطلاق سائحين فضائيين لمحطة الفضاء الدولية أواخر العام المقبل

سيتم إطلاق سائحين فضائيين على صاروخ للسفر إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) في أواخر عام 2021، وسيتم الكشف عن اسميهما في أوائل العام المقبل، حسبما أبلغت وكالة الفضاء الروسية “روسكوسموس”.

وأفاد البيان: “وفقا للاتفاق مع شركة (Space Adventures) الأمريكية المتخصصة في السياحة الفضائية، سيتم إطلاق سائحين اثنين في أواخر عام 2021، وسيتم الإعلان عن أسمائهم في بداية عام 2021”.

وأضاف البيان: “روسكوسموس تجري محادثات مع عدد قليل من الشركات الأمريكية لإرسال سياح إلى محطة الفضاء الدولية، وذلك عقب توقيع عقد جديد بين Roscosmos و Space Adventures في فبراير 2019 لنقل سائحين فضائيين إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة فضائية واحدة قبل عام 2022”.

وأوضحت الشركة الروسية أن مرافق صناعة الفضاء قد بدأت بالفعل في تصنيع مركبة فضائية Soyuz-MS وصاروخ حامل Soyuz-2 لرحلة الفضاء، حيث سيقوم السياح بتغطية جميع النفقات لإنتاج جميع المعدات والأجهزة اللازمة.

وأرسلت روسكوسموس و Space Adventures السائح الأول، دنيس تيتو، إلى الفضاء في عام 2001، وعمومًا سافر سبعة أشخاص إلى الفضاء بموجب عقودهم، حيث حدثت آخر رحلة من هذا القبيل في سبتمبر 2009، وفي عام 2015 كان من المفترض أن تسافر الفنانة سارة برايتمان، إلى محطة الفضاء الدولية، لكنها أنهت تدريبها فيما بعد وسحبت طلبها لظروف عائلية.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy