زاخاروفا: الغرامات البولندية حول مشروع "نورد ستريم 2" له دوافع سياسية | التقارب نيوز
زاخاروفا: الغرامات البولندية حول مشروع “نورد ستريم 2” له دوافع سياسية

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس أن قرار الهيئة التنظيمية البولندية UOKiK بتغريم شركة جازبروم والشركات الأوروبية المتعاونة مع الشركة القابضة في مشروع “نورد ستريم 2” جاء من أجل فكرة إنشاء مركز بديل لإعادة بيع الغاز الطبيعي المسال الأمريكي في دول أوروبا الشرقية.

وصرّحت زاخاروفا: “من الواضح أن هذا يشير إلى المحاولة التالية ذات الدوافع السياسية لممارسة الضغط على مصدر الغاز الروسي الذي زود المستهلكين الأوروبيين بالغاز الطبيعي لسنوات وسنوات، لم نفاجأ على الإطلاق بمحاولات وارسو لعرقلة بناء مشروع نورد ستريم 2”.

وأضافت زاخاروفا: “اتضح ذلك من خلال استخدام إجراءات من الواضح أنها لا تتطابق مع اختصاص المؤسسات البولندية، مما يكشف عن نية تجسيد فكرة إنشاء مركز بديل للغاز الطبيعي لإعادة بيع الغاز الطبيعي المسال الأمريكي إلى دول أوروبا الشرقية لصالح واشنطن”.

وأشارت زاخاروفا إلى أن وارسو تتجاهل تمامًا مبادئ المنافسة العادلة ومصالح المستخدمين الأوروبيين، وهو الأمر الذي يقوض بشكل أساسي الطاقة الأوروبية والسلامة البيئية.

واتخذت الهيئة التنظيمية البولندية UOKiK أمس الأربعاء قرارًا بفرض غرامة على شركة الغاز الروسية القابضة Gazprom وخمس شركات أوروبية تتعاون معها وطالبت بإنهاء الاتفاقات المبرمة في إطار المشروع بين Nord Stream 2 AG و Gazprom والمستثمرين الأوروبيين – OMV ، وينترشال ، إنجي ، شل ويونيبر، وقالت جازبروم إنها تعتزم الاعتراض على الغرامة.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy